بجهود حثيثة من الأستاذة المساعدة الدكتورة إطلال سالم حنا التدريسية في قسم التاريخ، تم نشر بحثها الموسوم بــ ( أثر استحكام المحاضرات الفيديوية في تفاعل الطلبة مع الحدث التاريخي)، في المجلة العربية للتربية النوعية وهي مجلة علمية دورية محكمة إقليمية متخصصة تصدر عن المؤسسة العربية للتربية النوعية والعلوم والآداب بتاريخ 3/6/2020، العدد ( 13)، المجلد الرابع ، وتنبثق أهمية الدراسة من الحاجة الملحة إلى استخدام التكنولوجيا الحديثة ومنها المحاضرات الفيديوية لتطوير المهارات المعرفية-التاريخية وكيفية توظيفها للوصول إلى جودة التعليم وإيصال المعلومة لطلبة قسم التاريخ لمواكبة التطور التقني في العالم، وإخراجها من بوتقة الطريقة التقليدية إلى الطريقة الحديثة فضلًا عن استحداث منظومات تفاعلية لتقديم المادة التاريخية بالاعتماد على المحاضرات الفيديوية.