رؤية ورسالة وأهداف القسم

رؤية القسم

   تعد المنافسة هي الأساس الرئيس للمستوى المحلي والإقليمي والدولي في مخرجات الكلية من خلال الإعداد الصحيح للقيادات التربوية الرياضية في المؤسسات التعليمية والتابعة للحكومة والمؤسسات الأهلية الخاصة للأنشطة الرياضية وتطوير وتحديث الأنشطة تماشيا مع معايير الجودة , إذ تلتزم الكلية بوصفها مؤسسة حكومية بتبوئها مركزا متميزا خلال الأربع سنوات الأولى من ضمن الكليات المتقدمة في العراق والوطن العربي .

 

رسالة القسم

   تتلخص رسالة الكلية في إعداد الكوادر وتأهيل الطلبة من خريجي الكلية بالمعلومات والمهارات الخاصة في مجال التربية البدنية والرياضية ودعم سوق العمل , كما تعمل على رفع المستوى الخدمي والاستشاري للمجتمع المحلي والإقليمي من خلال تطوير مهنة التدريس وخدمة سوق العمل الأهلي , وتسهم في تقديم الخدمات البحثية في المجالات التخصصية والمتعلقة ببرامج التدريب والتدريس وتأهيلا لدارسين علميا في هذه الكلية للمنافسة في سوق العمل في البلاد إذ تكسبه ثقة المجتمع من خلال رفع مستوى الخدمات المتميزة للأفراد والمساهمة في استثمار أوقات الفراغ .

 

أهداف القسم

تهدف كلية التربية البدنية والعلوم الرياضية إلى تحقيق الإغراض والوظائف التالية :

  1.   إعداد كوادر متخصصة في مجال التربية الرياضية للعمل في مؤسسات المجتمع المختلفة ضمن إحدى المجالات الآتية
    – تدريس التربية الرياضية
    – التدريب الرياضي
    – الإدارة الرياضية
  2.  إعداد المتخصصين في الصحة الرياضية وعلوم الحركة الرياضية وعلم النفس الرياضي والترويح الرياضي وهذا بتقدم عمر الكلية .
  3.  القيام بإجراء البحوث والدراسات في مختلف مجالات التربية الرياضية
  4. تقديم المشورة العلمية والتعاون مع الهيئات والمؤسسات الحكومية والأهلية العلمية والرياضية والشبابية والعربية والدولية في دراسة القضايا الرياضية لتحقيق الأهداف المشتركة في مختلف مجالات التربية الرياضية .
  5. تقديم الخدمات العلمية والتطبيقية وصقل وتأهيل العاملين في المجال الرياضي من خلال التطوير الذي حصل في الأجهزة المختبرية التخصصية .